وقعت مؤسسة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم اليوم اتفاقية شراكة ذكية مع شركة "اشرافكم" المالك لمنظومة مرسال للدفع الإلكتروني بحضور وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم د. امل البكري البيلي ومدير عام الوزارة وعدد من مدراء قطاع التشغيل بالوزارة حيث وقع عن مؤسسة التنمية الاستاذ / سامي الدين محمدسعيد المدير العام للمؤسسة شهد الاستاذ/ سامي الدين محمد سعيد مدير عام موسسة التنمية الاجتماعية حفل التأبين الذي أقامه اتحاد جمعيات الإئتمان والإدخار بمحلية الخرطوم مساء أمس بالساحة الشعبية للراحلة المقيمة وفاء يوسف أبو بكر رئيس جمعية الوفاء للإئتمان والإدخار بحضور أعضاء اتحاد وجمعيات محلية الخرطوم وأسرة الراحلة . مؤسسة التنمية الإجتماعية تقود العمل الإجتماعي وهي رائدة في التمويل الأصغر ...وتلعب دور كبير في تغيير كثير من المفاهيم والسلوك في المجتمع *مؤسسة التنمية الاجتماعية بالخرطوم تطرح وحدات انتاجية لصناعة بدائل رغيف الخبز ..* وقف وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك الاستاذ/ عادل محمد عثمان والمدير العام لمؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الاستاذ/ سامي الدين محمد سعيد وقفا على تجربة تشغيل الوحدة الانتاجية الخاصة بتطوير صناعة البدائل لرغيف الخبز (صاج العز ) تمهيدا لطرحها للاسر والافراد عن طريق التمويل الاصغر عبر مؤسسة التنمية الاجتماعيه حتى تسهم في تخفيف اعباء المعيشة ومساعدة الاسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا تعمل ادارة البحوث والمعلومات علي تنفيذ برنامج متكامل لتحقيق هدف عام هو " تطوير قاعدة البيانات ومركز البحوث والمعلومات " أكد الأستاذ / الهادي حسن عبدالجليل وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم علي الدور الرائد الذي ظلت تلعبه مؤسسة التنمية الإجتماعية بالولاية في النهوض بمجتمع الولاية وتحويله من دائرة الفقر الي رحاب الإنتاج والإنتاجية جاء ذلك خلال زيارته لمؤسسة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم بحضور مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم بحضور الأستاذ سامي الدين محمد سعيد مدير عام مؤسسة التنمية الإجتماعية والسادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة تقدمت نقابة العاملين بالمؤسسة بتهنئة د.أمل البيلي. نظمت مؤسسة التنمية الإجتماعية بالتنسيق مع لجنة الشئون الإجتماعية بالمجلس التشريعي أمس بمقر المجلس التشريعي ورشة عرض نتائج دراسة تقييم الأداء الإجتماعي وقياس أثر التمويل الأصغر بحضور الأستاذ صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي و د.أمل البيلي وزير التنمية الإجتماعية.
الإسم
الإيميل
الرسالة
 

راسلنا لمعرفة مقترحاتكم أو أي إستفسار*

ميلادية المؤسسة(مرور 20عام)
نظمت مؤسسة التنمية الإجتماعية بالتنسيق مع لجنة الشئون الإجتماعية بالمجلس التشريعي أمس بمقر المجلس التشريعي ورشة عرض نتائج دراسة تقييم الأداء الإجتماعي وقياس أثر التمويل الأصغر بحضور الأستاذ صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي و د.أمل البيلي وزير التنمية الإجتماعية.
نشأة المؤسسة
أنشئت مؤسسة التنمية الإجتماعية في العام 1997م كواحدة من آليات ولاية الخرطوم بدعم وتنفيذ الأنشطة الموجهة للتخفيف من ظاهرة الفقر وملء الفراغ الذي سيحدثه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عندما ينتهي عملها بالسودان،لذا صيغت أهدافها وبرامجها لتكون مؤسسة ذات شخصية إعتبارية تستفيد من التجارب المحلية والعالمية لتحقيق الهدف النهائي للتنمية المستدامة وبالتالي وضعت المؤسسة إستراتيجياتها ومداخل عملها وهياكلها التنظيمية وفق رؤى محدده.
معايير أهلية الجمعيات للحصول على تمويل البرنامج :
1. إكمال تأسيس وتسجيل الجمعية وفق أي قانون قومي او ولائي يسمح لهم بتقديم الخدمة المالية . 2. ان يكون للجمعية سجل عضوية يحوي المعلومات التالية عن كل عضو (الاسم ، النوع ، العمر ، مستوى التعليم ، الحالة الاجتماعية ، عنوان السكن والهاتف ان وجد، المهنة او العمل الذي يمارسه ) . 3. ان يكون المسئولين من إدارة الجمعية قد نالوا تدريباً مناسباً في مجال الإدارة المالية و إدارة القروض الصادرة من الجمعية للأعضاء . 4. ان يكون للجمعية لوائح إدارية ونظام مكتمل ومبسط لقيد ومتابعة القروض . ونظام إدارة مالية . 5. انتظام الأعضاء المستهدفين للتمويل في سداد الادخار الاختياري في مواعيده . 6. أن تتوفر في الأعضاء المتقدمين الشروط التالية : ـ • ان يكون عضو بالجمعية و بمنطقة الجمعية . • الا يكون لديه تمويل من أي جمعية أو مؤسسة تمويل أخرى وان كان لابد من إفادة الجهة الممولة بخلو طرفه من التمويل خاصتها
مؤسسة التنمية الإجتماعية تقود العمل الإجتماعي وهي رائدة في مجال التمويل الأصغر - 4/ مارس / 2018م
والي الخرطوم في برنامج في الواجهة بالقناة القومية.... مؤسسة التنمية الإجتماعية تقود العمل الإجتماعي وهي رائدة في التمويل الأصغر ...وتلعب دور كبير في تغيير كثير من المفاهيم والسلوك في المجتمع أكد والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن مهندس مستشار /عبد الرحيم محمد حسين أن مؤسسة التنمية الإجتماعية تقود العمل الإجتماعي وهي رائدة في مجال التمويل الأصغر وتلعب دور كبير في تغيير كثير من المفاهيم والسلوك في المجتمع كتغير ثقافة استخدام الفحم الي استخدام الغاز علي سبيل المثال وكثير من الإبتكارات التي قدمتها المؤسسة وتعتبر نموذجا حي لعمل مباشر ساعد في تحويل كثير من الأسر من دائرة الفقر الي دائرة الإنتاج والإنتاجية جاء ذلك لدي زيارته لمؤسسة التنمية الإجتماعية ضمن جولاته الميدانية برفقة برنامج في الواجهة . ودعا والي الخرطوم المؤسسة الي مضاعفة الجهود لمزيد من الإنتاج وتأمين قوت ومعاش المواطن لتحقيق الإقتصاد الحقيقي كما أشاد بالتجارب التي تم عرضتها وذكر ان المؤسسة تجربة تستحق أن تفرد لها أكثر من مساحة للوقوف علي مجهوداتها العظيمة وتسليط الضوء عليها من جانبه أكدت وزيرة التنمية الإجتماعية د. أمل البيلي ان المؤسسة تعتبر أكثر ازرع وزارة التنمية فعالية إذ انها تتميز بقاعدة مستفيدين كبيرة تقدم لها العديد من البرامج الاجتماعية وخدمات التمويل ولها من الخبرة والكوادر ما يمكنها من التخفيف من حدة الفقر ودعم الإنتاج والإنتاجية. من جهته أوضح الأستاذ سامي الدين محمد المدير العام لمؤسسة التنمية أن المؤسسة تقدم الكثير من الخدمات عبر فروعها المنتشرة في جميع محليات الولاية وأنها تقوم بتدريب ورفع قدرات المستفيدين وتطويرهم وتمليكهم المهارات الفنية ثم تقديم خدمات التمويل وذكر ان عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة بلغ عددهم اكثر من (167 ألف) مستفيد بما لا يقل عن (452) مليون جنيه وان عدد جمعيات الإئتمان والإدخار بلغت (1578) جمعية بعضوية (9000) عضوا مبينا ان المؤسسة تسعي في توفير معاش الناس وزيادة الإنتاج والإنتاجية وتخفيف البطالة وتوسيع فرص الكسب.
*مؤسسة التنمية الاجتماعية بالخرطوم تطرح وحدات انتاجية لصناعة بدائل رغيف الخبز ..*
وقف وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك الاستاذ/ عادل محمد عثمان والمدير العام لمؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الاستاذ/ سامي الدين محمد سعيد وقفا على تجربة تشغيل الوحدة الانتاجية الخاصة بتطوير صناعة البدائل لرغيف الخبز (صاج العز ) تمهيدا لطرحها للاسر والافراد عن طريق التمويل الاصغر عبر مؤسسة التنمية الاجتماعيه حتى تسهم في تخفيف اعباء المعيشة ومساعدة الاسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا كمشروع انتاجي لصناعة الكسره والقراصة والفطاير بانواعها وتبلغ التكلفة المالية للوحدة الانتاجية 3500ج وتشمل وحدات الغاز والموقد والصاج المحسن ويتم تمويلها عبر المؤسسه بأقساط مريحة في متناول الاسر والافراد

مــكــتبة الفـــيديو :

معـــرض الصـــور :

مؤسسة التنمية الإجتماعية"رائد مؤسسات التمويل الأصغر وأكبر راعي للأسر المنتجة في السودان"

أُنشئت بموجب المرسوم الدستورى الحادي عشر بالقرار رقم (13) لسنة 1997م من المجلس التشريعي بالولاية كمبادرة من وزارة الشئون الاجتماعية لتعمل في مجال التخفيف من حدة الفقر وفقاً لآليات ومنهجيات تختلف عن بقية المؤسسات حيث تسعى لتفعيل وتحريك موارد المجتمع (البشرية والمادية) .
وتم تقييمها وإعتمادها من قبل بنك السودان المركزي كأول مؤسسة تمويل أصغر غير مصرفية لا تقبل الودائع مستندة على إرثها وخبرتها السابقة في تنفيذ برامج الأسر المنتجة وشهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات الماضية في إسلوب عملها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة . وقد تزامن ذلك مع نهاية إتفاقية مشروع الترقية الحضرية (UPAP) بين ولاية الخرطوم وبرنامج الأمم المتحدة ، وقد ساعد هذا المشروع علي ربطها بما يدور فى مجال التنمية الاجتماعية لتكون مؤسسة ذات شخصية إعتبارية ولها قانون خاص ومجلس إدارة مستقل من المهتمين بقضايا التنمية الإجتماعية يترأسه وزير التنمية الاجتماعية بالولاية.

مواقع ذات صلة :

وزارة التنمية الإجتماعية

وزارة الشئون الإستراتيجيةوالمعلومات

 

رواد الأعمال

من الأرشفة

عدد الزوار

6
95451